هذ آلمنتدى يتطلپ تفعيل من آلپريد آلإلگتروني , تآگد من فعآليته , وآحذر من وضع پرد آلگتروني عشوآئي لگي تستطيع آلدخول آلى آلمنتدى

الخطة الاستراتيجية للمدرسة للعام الدراسي 1438-1439
رؤية المدرسة : متعلم..معتز بدينه..منتم لوطنه..منتج للمعرفة..منافس عالمياً
الاستاذ ايهاب محمد نصر الوكيل الفني و معلم الرياضيات يصل للمرحلة النهائية بجائزة جدة للمعلم المتميز في نسختها السادسة

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
جديد
جديد
عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/02/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

فضائل الصلاة على رسول الأمة محمد صلى الله عليه وسلم

في السبت فبراير 17, 2018 11:45 am
الصلاة على الرسول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- هو خيرُ الناس أجمعين، وهو مَن به هدى الله تعالى هذه الأمة التي تزيد اليوم على مليار ونصف المليار مسلم، .لقد استحق الرسول الأعظم مكانةً عالية من الله تعالى، وخصائصَ اختصّ بها عمّن سواه، وفيما يلي نوجز بعض الفضائل للصلاة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.
• الصلاة على رسول الله فيها خضوع وتطبيق لأوامر الله تعالى، وفيها أيضاً موافقه له -جلَّ في علاه-، ولملائكته الكرام في هذا الفعل العظيم. قال تعالى: (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا).
• تكسب المسلم عشر صلوات من الله تعالى، وترفعه عشراً من الدرجات، وتحطُّ عنه عشراً من الخطايا، وتضع في ميزان حسناته عشراً من الحسنات.
• يرجو المسلم بها إجابة دعوته بفضل من الله تعالى ومِنَّة، وهي سبب لإبعاد الهمِّ والغمِّ عن قلب المؤمن، وقضاء حوائجه، وستر أخطائه، كما أنها تعتبر وسيلةً لنيل شفاعة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.
• تعتبر كالصدقة التي يتصدق بها الإنسان عن نفسه، فهي بهذا مطهرة له. تعتبر واحدة من أسباب نجاة المسلم من الأهوال في يوم القيامة، كما أنها تعمل على تبشير العبد بنيْله الجنّة قبل وفاته. • تساعد الصلاة على النبي على زيادة تعلق القلب برسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وتُذكِّره به، فهي بهذا تعتبر من الأقوال الطيبة التي يستحسن الإكثار منها في المجالس، وفي هذا السياق، فإن الصلاة على الرسول سببٌ من أسباب ردِّ الرسول على مَن يصلي عليه.
• تساعد الصلاة على النبي الإنسان على تذكر ما نسيه المُصلِّي من أمور.
• تعتبر من أهم الوسائل التي تملأ القلب بالتقوى، وبالتالي ملء القلب بالسعادة، والراحة النفسية التي لا حدود لها.
• تبعد البخل عن المُصلِّي.
• من وسائل شكر الرسول -صلى الله عليه وسلم- على ما قدّمه لأمته من خير، ومعروف، وهداية -بإذن الله تعالى-.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى